الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
التصفح السريع لاقسام المنتدي
المنتديات العام القسم الاسلامي القسم الرياضي قسم الكليبات والاغاني قسم الافلام والمسرحيات والمسلسلات قسم العلوم والبرامج القسم الترفيهي
القسم العسكري القسم الاداري
{Egypt 4 Ever}
عمر المنتدى بالأيام :3301 يوم.
وقت تصفحك

.: عدد زوار المنتدى :.

قاموس ترجمة ثنائي اللغة


{توقــيت مصــــر* القاهـــــره}




Multiple Search Engines

Yahoo AltaVista Lycos Excite Infoseek Hotbot



اسعار العملات
weather counter
المواضيع الأخيرة
» الحجم الطبيعي للقضيب
الجمعة نوفمبر 08, 2013 2:24 pm من طرف عامر الخفاجي

» المنشطات الطبيعية
الجمعة نوفمبر 08, 2013 2:23 pm من طرف عامر الخفاجي

» حصريا فيلم قلب الاسد hq.cam على اكثر من سيرفر
الإثنين أغسطس 19, 2013 10:52 pm من طرف MMEK

» انفراد تام : فيلم العيد " تك تك بوم " بطولة النجم محمد سعد ودرة بجودة HQ.Cam بحجم 450 ميجا
الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:51 pm من طرف Admin

» انفراد تام : فيلم العيد " شارع الهرم " بطولة دينا وسعد الصغير بحجم 500 ميجا
الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:42 pm من طرف Admin

» انفراد تام : فيلم العيد " يا انا يا هوه " بطولة نضال الشافعي بجودة HQ.Cam وبحجم 390 ميجا تحميل مباشر على اكثر من سيرفر
الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:36 pm من طرف Admin

» أنفراااد تاام .. لعبة الأكشن والمغامرات والسرعة التى تجمع لعبة GTA San Andreas + B-13 + Need For Speed مضغوطة بأسم المنتدى نسخة دايركت بلاى بمساحة 2 جيجا بدلا من 4.5 جيجا على أكثر من سيرفر
الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:27 pm من طرف Admin

» لنسخة الديمو من اللعبة المنتظرة من الجميع . Pes 2012 بمساحة 1.3 على أكثر من سيرفر
الأربعاء أغسطس 31, 2011 9:20 pm من طرف Admin

» حصريا نسخة ويندوز اصلية تسطيب فى اقل من خمس دقايق+ شرح التسطيب بمساحة 75 ميجا !!
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:55 am من طرف Ahmed_saber

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
MMEK
 
FAYROUZ
 
FATMA
 
egyptiger2010
 
ابوخالد؟
 
naser7777
 
baby
 
فرعون1964
 
egypt_free
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 44 بتاريخ الأربعاء فبراير 03, 2010 10:15 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 899 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ashraf193 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2726 مساهمة في هذا المنتدى في 1525 موضوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 نهاية إسرائيل في القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar









النوع : ذكر
الدوله :
الجنسيه :
المهنه :
المزاج :
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الفأر
الهوايه :
عدد المساهمات : 950
نقاط : 1566
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 33


مُساهمةموضوع: نهاية إسرائيل في القرآن الكريم   الجمعة سبتمبر 24, 2010 6:28 pm

نهاية إسرائيل في القرآن الكريم
إنالحديث عن الغيبيات يحمل مجازفةً بحقيقة إدراكنا للمقدمات التي ننطلق منهاللحديث عن تلك الغيبيات ، وبمصداقيتها .. وفي الوقت نفسه يحمل - هذاالحديث - إدراكاً عميقاً لفهم تلك المقدمات إذا ما تم تحقق هذه الغيبياتوفق الصورة التي نتوقعها ..
وإذاما كانت بين أيدينا مقدمات ثابتة حول مسألة ما ، فيصبح التنبؤ بالغيبياتالمتعلقة بتلك المقدمات متعلقاً بإدراك هذه المقدمات ، وأكبر احتمالاًللتحقق ، وبالتالي تصبح إمكانية تحقق هذه الغيبيات أبعد ما تكون عنالتخمين ، وأقرب ما تكون إلى الواقع ..
وفي حديثنا عن نهاية الكيان الإسرائيلي ، لا نرى مقدمات أوثق من القرآن الكريم للانطلاق نحو تصور نهاية الصراع مع هذا الكيان ..
وتقععلى فهمنا وإدراكنا لدلالات النصوص القرآنية مسؤولية المجازفة بإطلاق أينتيجة غيبية ، فما يربط النتيجة الغيبية التي نصل إليها مع المقدماتالمطلقة اليقين ( النصوص القرآنية ) ، هو إدراكنا لدلالات ومعاني هذهالنصوص ، وبالتالي فالمجازفة واحتمال الخطأ ينحصران في ساحة إدراكنا لماتحمله هذه النصوص من دلالات ..
فيالبداية نقول .. إن المرحلة التي تمر بها الأمة ومنذ أكثر من نصف قرن هيمرحلة مؤرخة قرآنياً ، حيث صورها القرآن الكريم عبر موقعين في سورةالإسراء ..
) فإذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ( الإسراء : 17-7
) وقلنا من بعده لبني إسرءيل اسكنوا الأرض فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفــــــاً ( الإسراء : 17-104
إنالعبارة القرآنية ( وعد الآخرة ) في هاتين الصورتين القرآنيتين تتعلقبالحياة الدنيا قبل قيام الساعة ، وتتعلق بفترة زمنية واحدة .. فقول اللهتعالى ( فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفاً ) هو مقدمة للنتيجة التيتصورها الصورة القرآنية ( فإذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكم وليدخلو االمسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا ).. وإن قول معظمالمفسرين بأن وعد الآخرة بالنسبة لدخول المسجد قد تم سابقاً (قبل الإسلامحينما قتل اليهود يحيى عليه السلام ) ، وأن وعد الآخرة بالنسبة للمجيءلفيفا هو بعد قيام الساعة ، هما قولان يتعارضان مع حقيقة الدلالات التيتحملها هاتان الصورتان القرآنيتان ، ومع حقيقة ما يحمله القرآن الكريمبشكل عام ..
والنصالقرآني الذي سننطلق منه في دراستنا للتنبؤ بنهاية هذا الكيان ، هو النصالقرآني التالي ، والوحيد في القرآن الكريم الذي يصور نهاية هذا الكيان..
)وقضينا إلى بني إسرءيل في الكتب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علواًكبيراً ! فإذا جاء وعد أوليهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديدفجاسوا خلل الديار وكان وعداً مفعولاً! ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددنكمبأمول وبنين وجعلنكم أكثر نفيراً ! إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتمفلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرةوليتبروا ما علوا تتبيرا ! عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنمللكفرين حصيرا ( الإسراء : 17/ 4-8
هذاهو النص الوحيد في القرآن الكريم الذي يصور افسادة بني إسرائيل التي نعيشأحداثها الآن ، بالإضافة للأية (104) من سورة الإسراء ( فإذا جاء وعدالآخرة جئنا بكم لفيفاً ) كما أسلفنا ، ولذلك ستنحصر مقدمات تنبئنا في هذاالنص القرآني بالذات ..
إنمحتويات الأحكام والأخبار التي يحملها هذا النص ، قد أعلمها الله تعالىلبني إسرائيل في كتابهم ، كما تؤكد بداية هذا النص ( وقضينا إلى بنيإسرءيل في الكتب ) .. ولذلك فالخطاب الذي يصوره الله تعالى لنا في هذاالنص ، هو خطاب وجهه لبني إسرائيل في كتابهم ، وأعلمهم حتى بالنتيجة التيسيؤولون إليها نتيجة إفسادهم وتدنيسهم للمقدسات ..
والصورةالقرآنية (وقضينا إلى بني إسرءيل في الكتب لتفسدن في الأرض مرتين ) تبينلنا أن إفساد بني إسرائيل في هاتين المرتين سينتشر في الأرض كافة وبالتاليلن تنجو أمة من تبعات هذا الفساد ..
وإذاما نظرنا الآن لكل ما يجري على الأرض من فساد ومن انحطاط في القيم ومن فتنومآسٍ وحروب وأزمات اقتصادية ، لرأينا أن لهذا الكيان يداً في كل ذلك ..
وهذاالفساد الذي يلقون بذوره في الأرض ويرعونه ، هو وسيلتهم الوحيدة للعلو فيهذه الأرض ، وهذا ما تحمله الصورة القرآنية (لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلنعلواً كبيراً ) ، فهؤلاء لا يعلون إلا على أرض الفساد، وفي مناخ الفتنوالمآسي وانحطاط القيم والأخلاق .. وقد بين القرآن الكريم صفتهم هذه فيأكثر من موقع عبر تصوير سيرتهم مع الأنبياء والمرسلين عليهم السلام ، وعبروصفهم المجرد عن هذه السير ة ..
ويتابعالنص القرآني الحديث عن افسادتهم الأولى التي قاموا بها قبل نزول النصالقرآني ، وكيف أن الله تعالى بعث عليهم عباداً أولي بأس شديد .. ومنالمعلوم والثابت تاريخياً أن هؤلاء العباد الذين وضعوا حداً لإفساد بنيإسرائيل في المرة الأولى هم بقيادة نبوخذ نصر سنة (586) قبل الميلاد ..
)فإذا جاء وعد أوليهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خللالديار وكان وعداً مفعولاً ( وكعادة اليهود في تزييف الحقائق فقد استطاعواأن يقنعوا الكثيرين من أن نبوخذ نصر وجيشه كانوا وثنيين من عبدة الأصنام ،مع أن القرآن الكريم يبين لنا أن الذين بعثهم الله تعالى لوضع حدٍ لإفسادبني إسرائيل في المرة الأولى هم عباد لله تعالى (بعثنا عليكم عباداً لنا )، فهل يعقل أن الله تعالى يصف الوثنيين وعبدة الأصنام بأنهم عباد لهسبحانه وتعالى ؟..
لماذالا يكون نبوخذ نصر وجيشه من أتباع رسالة يونس عليه السلام ، وخصوصاً أنيونس عليه السلام أرسل للمنطقة التي خرج منها نبوخذ نصر بجيشه بفترة ليستكبيرة نسبياً ؟.. وخصوصاً أن القرآن الكريم يبين لنا أن قوم يونس قد آمنوا، وأنهم القرية الوحيدة التي نفعها إيمانها في كشف العذاب ) فلولا كانتقرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزيفي الحيوة الدنيا ومتعنهم إلى حين ( يونس : 10/98 إن الأولى بنا أن نصدقالله تعالى ونكذب التاريخ الذي أرخه اليهود ليخدم إفسادهم ..
ويتابعالقرآن الكريم تصوير ما قضاه لبني إسرائيل في كتابهم ) ثم رددنا لكم الكرةعليهم وأمددنكم بأمول وبنين وجعلنكــم أكثر نفيراً ( إننا نرى أن هذهالصورة القرآنية تبدأ بالعبارة (ثم رددنا لكم الكرة عليهم ) ولم يقل اللهتعالى ( فرددنا لكم الكرة عليهم ) .. فكلمة ( ثم ) كما نعلم تفيد التراخيفي الزمن إذا ما قورنت بحرف الفاء الذي يفيد التعقيب .. وهكذا بعد تدميرهمنتيجة إفسادتهم الأولى وبعد زمن طويل أصبحوا من أصحاب الأموال والبنين ،لإمتحانهم عبر إفسادتهم الثانية التي نعيشها منذ أكثر من نصف قرن .. ) إنأحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسؤا وجوهكموليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما عــــــلوا تتبيرا (
ولابد هنا من الإشارة إلى أن معظم التفاسير ذهبت إلى أن الإفسادة الثانيةحصلت قبل الآن بل قبل نزول القرآن الكريم ، حينما قتل يحيى عليه السلامعلى يد اليهود .. وهذا المذهب من التفسير يتعارض تماماً مع حيثيات دلائلهذه الصورة القرآنية بشكل خاص ، ومع حيثيات دلائل القرآن الكريم بشكل عام..
إنما يميز الإفسادة الثانية هو أنها مرتبطة بوعد الآخرة كما يبين القرآنالكريم (فإذا جاء وعد الآخرة ) ، وفي هذا الوعد - كما رأينا - سيجيئونلفيفاً ( فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفــــاً) ، وهذا لم يحدث كمايحدث في إفسادتهم الحالية كما نرى بأم أعيننا ..
وكلمةالآخرة في هذه الصورة القرآنية لا يمكن الجزم بأنها لا تعني إلا الإفسادةالثانية ، فلو كانت كذلك لأتت على الشكل (فإذا جاء وعد ثانيتيهما ) مقارنةمع الصياغة القرآنية التي تصور الإفسادة الأولى (فإذا جاء وعد أولاهما )..هي تعني الإفسادة الثانية ، ولكنها تعني أيضاً اقتراب الساعـة ، ودليلنافي ذلك -كما رأينا في النظرية الأولى المعجزة - أن كلمة الآخرة ترد فيكتاب الله تعالى (115) مرة بورود مناظر تماماً لكلمة الدنيا المناظرةتماماً لكلمة الآخرة ، فكلمة الدنيا ترد أيضاً (115) مرة .. وهكذافالعبارة القرآنية (فإذا جاء وعد الآخرة ) تعني - من جملة ما تعنيه - فإذااقترب قيام الساعة ..
ودليلآخر على أن الإفسادة الثانية هي التي يشهدها هذا الجيل ، هو أنه فيالإفسادة الثانية سيتم دخول المسجد الأقصى دخولاً مماثلاً تماماً لدخولالمرة الأولى (وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة) وقد رأينا في النظريةالأولى ( المعجزة ) أن هناك تناظراً تاماً بين ركني هذه المسألة .
وليدخلوا المسجد = (14) حرفاً مرسوماً ،
كما دخلوه أول مرة = (14) حرفاً مرسوماً
وفيهذا التناظر التام - كما نرى - دليلنا على أن ما حدث في الإفسادة الأولىمن تدمير لبني إسرائيل سنة (586) قبل الميلاد على يد جيش نبوخذ نصر ، ومنتدمير لهيكلهم المزعوم ، سيحدث تماماً وبشكل مناظر له تماماً في الإفسادةالثانية ، حيث سيتم تدمير هيكلهم المزعوم الذي يحاولون الآن بناءه مكانالمسجد الأقصى تماماً .. وهذا التدمير للهيكل بهذه الحيثية لم يحدث لا زمنقتل يحيى عليه السلام على يد اليهود ، كما تذهب معظم التفاسير ، ولا زمنطردهم من المدينة المنورة زمن الرسول r ..
ولقائلأن يقول كيف نسمي هيكلهم المزعوم الذي سيدمر كما دمر أول مرة ، بالمسجد(وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة) في الوقت الذي يريدون فيه بناءهيكلهم مكان المسجد الأقصى ، وبالتالي إزالة بناء المسجد الأقصى..أي كيفيكون المسجد مسجداً بعد إزالته وبناء هيكلهم المزعوم مكانه ؟؟..
نقولإن كلمة المسجد لا تعني البناء ، ولكن تعني الأرض المقدسة التي يتم عليهاإنشاء هذا البناء، فمهما كان البناء فوق هذه الأرض المقدسة التي بارك اللهتعالى حولها ،لا يغير ذلك من تسمية هذه البقعة المقدسة بالمسـجد الأقصى ..ودليلنا أن الله تعالى سمى هذه البقعة المباركة بالمسجد الأقصى حينماأُسرِي برسول الله r إلى هذه البقعة قبل فتح القدس بفترة ليسـت قليلة .. )سبحن الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذيبركنا حوله لنريه من آيتنا إنه هو السميع البصير ( الإسراء : 17/1
ودليل آخر ...... أن البيت الحرام رفع قواعده إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام
) وإذ يرفع إبرهيم القواعد من البيت وإسمعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (
البقرة : 2/127
فإسماعيلعليه السلام الذي شارك أباه في رفع القواعد من البيت كان رجلاً يحملالحجارة .. وفي الوقت ذاته نرى أن إبراهيم عليه السلام سمى هذا المكانبالبيت الحرام حين وضع ابنه إسماعيل عليه السـلام وهو طفل عنده .. أي أنهسماه بالبيت الحرام قبل رفع قواعد بنائه ..
)ربنا إني أسكنت من ذريتي بوادٍ غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيمواالصلوة فاجعل أفئدةً من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرت لعلهم يشكرون( إبراهيم : 14/37
والقرآن الكريم يؤكد هذه المسألة في مكان آخر ..
) إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدىً للعلمين ( آل عمران : 3/96
فمكانالبيت الحرام اسمه البيت الحرام ليس قبل رفع قواعد بنائه من قبل إبراهيموإسماعيل عليهما السلام فحسب ، وإنما منذ آدم عليه السلام ..
إذاًسيقوم الفاتحون - إن شاء الله تعالى - بدخول المسجد الأقصى فاتحين مدمرينما يدنسه اليهود في هذا المسجد ، دخولاً مناظراً للدخول الأول ، ودليلناكما قلنا هو التناظر التام بين ركني الصورة القرآنية المصورة لهذا الدخول..
وليدخلوا المسجد = ( 14) حرفاً مرسوماً
كما دخلوه أول مرة = (14) حرفاً مرسوماً
والآيةالأخيرة من النص الذي ننطلق منه في التنبؤ بنهاية هذا الكيان ، تؤكد هذاالتدمير ، وأنهم سيدمرون من جديد فيما لو عادوا لإفسادهم في هذه الأرضالمقدسة بشكل خاص وفي الأرض بشكل عام ..
) عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكفرين حصيراً (
ولو عدنا إلى النص القرآني الذي يصور إفسادهم ونهايتهم (من الأيـة4-8في سورة الإسراء)فسنرى أنه مكون من (75)كلمة .. وقد بينا في النظرية الأولى ( المعجزة ) أن مجموع كلمات النصالقرآني الذي يصف مسألة ما ، يرتبط ارتباطاً تاماً بجوهر المسألة التييصفها هذا النص .. فهل يشير مجموع كلمات هذا النص ( العدد 75 ) إلى مجموع سني لبث هؤلاء المفسدين في الأرض المقدسة ؟؟..
وداخلهذا النص نرى صورتين قرآنيتين تلقي كل منهما الضوء على إفسادة من هاتينالإفسادتين ، ونرى أنهما متناظرتان تماماً ، فكل منهما مكونة من ( 75) حرفاً مرسوماً ، وقد رأينا كيف أن هذا العدد (75) هو ذاته العدد الذي يشير إلى مجموع كلمات النص الذي انطلقنا منه في تنبئنا ...
فإذا جاء وعد أولـيهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأسٍ شديد فجاسوا خلل الديار وكان وعداً مفعولا = 75 حرفاً مرسوماً
فإذا جاء وعد الآخرة ليسـؤا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا = 75 حرفاً مرسوماً
إذاً الصورة القرآنية المصورة للإفسادة الأولى تتكون من (75) حرفاً،والصورة القرآنية المصورة للإفسادة الثانية تتكون من (75) حرفاً ، والنص القرآني الذي يصف هذه المسألة بآياته الخمس يتكون أيضاً من (75) كلمة..
لقدبينا في النظرية الأولى ( المعجزة ) عبر الكثير من الأمثلة ، أن مجموعحروف النص القرآني في الكثير من النصوص القرآنية يشير إلى مجموع سنين ،وأكبر دليل على ذلك أن سورة نوح عليه السلام تتكون من (950) حرفاً مرسوماً، وهذا ما يوافق تماماً المدة الزمنية التي لبثها نوح عليه السـلام فيقومه ، كما يؤكد القرآن الكريم .. وبينا أيضاً أن مجموع كلمات النص يشيرأحياناً إلى مجموع وحدات زمنية ..
وإذا اعتبرنا أن العدد (75) يشير إلى وحدات زمنية ، وإذا اعتبرنا بداية الإفسادة الثانية سنة (1948) ميلادية ، فهل سيتم الفتح عام (2023) ميلادي ؟؟..
إننا نرى أن هذه النبوءة أقرب إلى اليقين ولا تحمل من المجازفة إلا احتمالين :
1- أن يكون العدد (75) مشيراً إلى مسألة أخرى غير المسألة الزمنية ..
2- أن تكون بداية الإفسادة الثانية ليست سنة (1948) ميلادية ..
ولكنبدراسة التاريخ وبالاطلاع على ما يقوله قادة هذا الكيان ذاته ، نرى أناحتمال ارتباط العدد (75) بالجانب الزمني هو الأرجح ، إن لم يكن هوالاحتمال الوحيد ..
لقدورد في مقالة للأستاذ بسام جرار ، في مجلة إلى الأمام العدد-2187- بتاريخ27/5/ 1993ميلادي النص التالي : ( جاء في كتاب الأصولية اليهودية فيإسرائيل تأليف ايان لوستك ترجمة حسني زينة ، إصدار مؤسسة الدراساتالفلسطينية ،ط1 ، 1991م ، بيروت ص 95 : وهذا بالضبط هو نوع السلام الذيتنبأ مناحيم بيغن به عندما أعلن في ذروة النجاح الإسرائيلي الظاهري فيالحرب على لبنان ، أن إسرا ئيل ستنعم بما نصت التوراة عليه من سنواتالسلام الأربعين )
ولو أضفنا أربعين سنة إلى عام (1982) الذي تم فيه اجتياح لبنان اعتداء عليه ، لوصلنا إلى عام (2022) ميلادي ، وهذا يسبق عام ( 2023 )بعام واحد ، فهل ما أراد بيغن قوله أنه بعد هذا العام سيتم وضع حد لإفسادبني إسرائيل ، وبالتالي سيستمر وجودهم وإفسادهم في الأرض المقدسة ( 75 ) سنة كما بينا ؟؟؟ ..
إنالشيء الوحيد الذي نستطيع أن نجزم به هو قولنا ، الله أعلم ، وأن نهايةهذا الكيان لن تكون إلا بالقوة ، وبدفع مستحقات النصر من الدماء ، وهذهالنبوءة - إن كان العدد(75) يشير إلى وحدات زمنية وإن كانت بداية الإفساد سنة 1948 م- يجب أن تكون دافعاً لنيل شرف الشهادة في سبيل تحرير المقدسات ، وأن تكونباعثاً للأمل في حتمية نهاية قوى الشر والفساد ، وأن تكون نوراً يضيءأمامنا حقيقة هذا العدو الذي لا ينصاع لأي عهد أو ميثاق ، ولا يلتزم حتىبما عاهد هو عليه ..
) أوكلما عهدوا عهداً نبذه فريقٌ منهم بل أكثرهم لا يؤمنون ( البقرة : 2/ 100
وهذهالنبوءة لا يمكن أن تكون عامل اتكال وتقاعس عن الجهاد ، بمقدار ما تكونحافزاً للشهادة وباعثاً للأمل .. فمن يؤمن بالقرآن وبأسراره الإعجازيةيعشق الشهادة في سبيل تحرير المقدسات التي اختارها الله تعالى معياراًلإسلام أفراد هذه الأمة ..
) وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه ....... ( البقرة : 2 / 143
فبالنظرإلى هذا النص من المنظار المجرد عن التاريخ والزمان والمكان ، وعلى أنه -كأي نصٍ قرآني - صالح لكل زمان ومكان ، وله حيثيات اتباع وتدبر في كل زمانومكان ، يتبين لنا أن القبلة الأولى ( المسجد الأقصى ) هي امتحان للمسلمين، ليشهد الله تعالى من يتبع الرسول وذلك بالدفاع عنه ، ممن ينقلب علىعقبيه وذلك بالتقاعس عن الجهاد في سبيل تحريره ..
فالمسجدالأقصى كان معياراً لإسلام أفراد الجيل الأول حينما حُولت القبلة منه إلىالمسجد الحرام، وهو الآن معيار لإسلام أفراد هذا الجيل وذلك بالجهادلتحريره وتطهيره وكامل الأرض المقدسة من دنس اليهود
















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egypt4ever.ibda3.org
 
نهاية إسرائيل في القرآن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
{Egypt 4 Ever} :: {القســــــــــــــــــــــم الاســـــــــــــلامي} :: المنتدي الاسلامي العام-
انتقل الى: